نروم زيادة قسم للـــ ( رسائل والأطاريح ) الجامعية العراقية المتخصصة بالأدب واللغة في المدونة
لكننا نقدّمُ رجلاً ونؤخر أخرى لدواعٍ تتعلق بالحرج من أصحابها فقد يرى بعضهم أنَّ في ذلك تعدٍ على حقوقهم
وإزاء هذا نجدد بعض التبريرات منها :
إنَّ هذه الرسائل وأغلبها على صيغة الوورد متوفرة في كل الجامعات والمكتبات وهي متاحة لطالبها والاتاحة جزء من شروط قبول الرسالة في القانون الجامعي العراقي
ثم أن الوصول لها  عسير على الباحث أكثر من الكتاب المطبوع لتوفره لأنها قابعة في خزانات الجامعات الا لمن كان قريباً
كما أن النشر الالكتروني دعاية للمطبوع وزيادة في انتشاره فالعمل الجيد الرصين لا يمكن الاستغناء عنه والتعريف به وطي البساط لنشره في أماكن بعيدة من خلال الفضاء الالكتروني يزيد في شهرة صاحبها
ولعل في النشر تقيييم للعمل وصاحبه من حيث جودته وعدمها

الأهم أننا نبغي الإفادة وتذليل العقبات للباحث والقارىء ونشر تراثنا الأدبي العراقي
نملك مئات من الرسائل والأطاريح في اللغة العربية وآدابها  ومن يجد من الأخوة حرجاً فليبلغنا لطفاً كي نتدارك أمره